القنصلية العامة لدولة قطر في برشلونة تحتفل باليوم الوطني

-

في إطار الاحتفال باليوم الوطني، اقام سعادة السيد عيسى بن جابر الكواري ،القنصل العام لدولة قطر في برشلونة، حفل استقبال كبير حضرته مندوبة الحكومة الاسبانية في برشلونة، بالإضافة الى مندوب وزارة الدفاع، مدير عام الحرس الوطني، وقائد سلاح البحرية الى جانب كبار رجال الاعمال ، وأصحاب السعادة رؤساء البعثات الديبلوماسية.

تخلل الحفل عرضا لافلام تسجيلية باللغتين العربية ، والاسبانية تعكس عراقة التراث القطري والنمو الاقتصادي الذي تشهده الدولة.

استهل سعادة القنصل العام كلمته، بشعار اليوم الوطني لهذه السنة المستوحى من شعر المؤسس الشيخ محمد بن جاسم ال ثاني، ثم تطرق الى العلاقات المميزة بين المملكة الإسبانية ، ودولة قطر على جميع الأصعدة ونية الطرفين في مزيد من التعاون، خاصة بعد الإعلان عن نية جهاز قطر للاستثمار التعاون مع الصندوق الإسباني بهدف الاستثمار المشترك في أمريكا اللاتينية.  

وتطرق سعادته خلال الكلمة، الى مسالة الحصار والأسباب الواهية التي بني على أساسها لمغالطة الرأي العام الدولي، وكيف تمكنت قطر من تجاوز الازمة بفضل حكمة حضرة صاحب السمو الشيخ/ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى "حفظه الله"ووحدة الشعب القطري الذي قدم للعالم أروع ملاحم الوحدة وصدق الولاء.